سياسة عربية

شهيد وإصابات في اقتحامات لقوات الاحتلال بالضفة الغربية

إصابات خطيرة في اقتحام الاحتلال للضفة- جيتي
إصابات خطيرة في اقتحام الاحتلال للضفة- جيتي
أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، السبت، بإصابة شابين بالرصاص الحي، أحدهما بجروح خطيرة خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية ومحلية أن "مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان، عقب تسلل وحدة خاصة من "المستعربين"، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات في بلدة قباطية".

وقال مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، للوكالة الفلسطينية إن "شابين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما بجروح خطيرة في البطن، والآخر في القدم".

اظهار أخبار متعلقة


وواصل الجيش الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية المحتلة مع دخول الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ صباح الجمعة.

على جانب آخر، استشهد طبيب فلسطيني، السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها: "شهيد برصاص الاحتلال في بلدة قباطية قرب جنين". وقالت مصادر محلية إن الطبيب هو شامخ أبو الرب (25 عاما).

اظهار أخبار متعلقة


وأشار الشهود إلى أن "أبو الرب قتل خلال حصار جيش الاحتلال لمنزل في البلدة، فيما أصيب شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة".

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فإنه ارتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 232 منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 2900 جريح.
التعليقات (0)