اقتصاد دولي

اتفاق صيني - إماراتي لتمديد سريان تبادل العملات

تم التمديد ليصل إلى 35 مليار يوان صيني- الأناضول
تم التمديد ليصل إلى 35 مليار يوان صيني- الأناضول
وقع كل من مصرف الإمارات المركزي وبنك الصين الشعبي، الثلاثاء، اتفاقية لتجديد مقايضة العملات بين البلدين لمدة خمس سنوات.

وقال البنك المركزي الصيني, في بيان له، إن الصين والإمارات جددتا اتفاق تبادل العملتين المحليتين لمدة خمس سنوات، ليصل إلى 35 مليار يوان (4.89 مليارات دولار) أو ما يعادل 18 مليار درهم.

من جهته قال البنك المركزي الإماراتي، إن تجديد اتفاقية مقايضة العملات يهدف إلى “تنمية التعاون المالي والتجاري بين دولة الإمارات وجمهورية الصين، من خلال تسهيل توفير السيولة بالعملة المحلية للأسواق المالية لتسوية المعاملات المالية والتجارية عبر الحدود بطريقة أكثر فاعلية وكفاءة”.

وذكر بيان المركزي الإماراتي، أن الاتفاقية التي تم توقيعها في هونغ كونغ، تأتي “انطلاقاً من الحرص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوسيع آفاق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية في المجالات المالية والاقتصادية”.

اظهار أخبار متعلقة


وفي نفس السياق وقعت الإمارات والصين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الفني والتقني في مجال تطوير العملة الرقمية للبنوك المركزية.

وتهدف المذكرة إلى تطوير العملة الرقمية للبنوك المركزية وتعزيز التعاون بين مصرف الإمارات المركزي ومعهد العملات الرقمية التابع لبنك الصين الشعبي في مجال التكنولوجيا المالية، وتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات واللوائح التنظيمية المتعلقة بالعملات الرقمية.
التعليقات (0)