سياسة عربية

ماذا قال قيادي حوثي في رسالته لمصر بعد استهداف سفينتين بالبحر الأحمر؟

السفينة "غالاكسي" التي احتجزها "أنصار الله"- الأناضول
السفينة "غالاكسي" التي احتجزها "أنصار الله"- الأناضول
وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة "أنصار الله" الحوثية، محمد علي الحوثي، رسالة لمصر بعد "استهداف سفينتين إسرائيليتين"، جاء فيها أن "مشروع قناة بن غوريون" المزعوم "بات من الماضي"، وفق قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وقال محمد علي الحوثي، عبر صفحته على منصة "إكس": "بفضل الله.. بعد عمليات البحرية اليمنية نصرة لغزة نقول للإخوة الأشقاء المصريين: حلم الكيان المحتل بشق قناة بن غوريون بات من الماضي".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، الأحد، عن استهدافها "سفينتين إسرائيليتين" لدى مرورهما في مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر، وكانت قد استهدفت سفينتي "يونتي إكسبلورر" و"نمبر ناين" في نفس المضيق.



وفي المقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، الأحد، إن إحدى السفن التي تعرضت لهجمات الحوثيين معرضة لخطر الغرق، زاعما أن السفينتين ليستا تابعتين لـ"إسرائيل".
 

اظهار أخبار متعلقة


وأكد هاغاري على خطورة الوضع، قائلاً: "اليوم، تم إطلاق صواريخ على سفينتين تجاريتين، بصرف النظر عن دولة إسرائيل"، بحسب قوله.

يذكر أن "مشروع قناة بن غوريون" هو مشروع إسرائيلي "مزعوم" لبناء قناة عبر دولة الاحتلال لربط خليج العقبة بالبحر الأبيض المتوسط، دون وجود أي تأكيدات رسمية من الجانب الإسرائيلي حوله.
التعليقات (0)