سياسة دولية

"يونيسف" تصف هجمات الاحتلال على جنوب غزة بـ"الوحشية" وتعرب عن قلقها

أعربت المنظمة عن قلقها من وحشية هجمات الاحتلال على جنوب غزة- الأناضول
أعربت المنظمة عن قلقها من وحشية هجمات الاحتلال على جنوب غزة- الأناضول
شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الاثنين، على أن الأوضاع في جنوب قطاع غزة "تزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات"، وذلك على وقع توسيع الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في المناطق الجنوبية عقب استئناف العدوان.

وأشار المتحدث باسم المنظمة الأممية، جيمس إلدر، إلى أن عدوان الاحتلال على جنوب قطاع غزة لا يقل وحشية عن ما تعرض له الشمال".

وأعرب في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عن قلقه من وحشية هجمات جيش الاحتلال على جنوب قطاع غزة، داعيا إلى وقف إطلاق نار مستدام.

وأضاف إلدر مخاطبا متابعيه عبر وسائل التواصل: "صوتك مهم، يجب أن نؤمن بأننا قادرون على أن نكون جزءا من وقف الحرب على الأطفال، فالصمت تواطؤ".

والأحد، استنكر المتحدث باسم المنظمة الأممية هجمات الاحتلال على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مشددا على أنه "عاجز عن وصف حجم الرعب الذي يلحق بالأطفال هناك".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع على هامش زيارة يجريها إلى مستشفى ناصر الطبي في خانيونس: "بكل ضمير حي، لا يمكننا أن نسمح باستمرار هذه الحرب على أطفال قطاع غزة".

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)