سياسة عربية

المقاومة تتصدى للقوات المتوغلة في خانيونس بغزة.. وتواصل قصفها للمستوطنات

أقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 410 منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
أقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 410 منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"الجهاد الإسلامي"، الأربعاء، عن قصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب عبر "تليغرام"، إن مقاتليها قصفوا بوابل من قذائف الهاون تجمعات لجيش الاحتلال بمحيط منطقة الشيخ ناصر شرق خانيونس.

وكشفت في بيان منفصل، عن استهدافها قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة "OG" مضاد للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس.

من جانب آخر، أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن استهداف مقاتليها موقف كيسوفيم في غلاف غزة بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى.

وقالت في بيان، إن مقاتليها "دكت قوات العدو المتوغلة في المناطق الشرقية لخانيونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأضافت أن  مجاهديها تمكنوا "من قنص 4 جنود صهاينة في محور شرق مدينة خانيونس وأصابوهم إصابات محققة"، كما أنها ذكرت أن مقاتليها قنصوا  "جنديين صهيونيين آخرين في منطقة القرارة".

وأشارت "القسام"، إلى "استهداف 12 آلية صهيونية للعدو في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي بيان آخر، كشفت "القسام" عن استهداف "منزل تحصن فيه جنود الاحتلال بقذيفة أفراد، وأسلحة رشاشة في محور شرق مدينة خان يونس".

وأوضحت أنها استهدفت أيضا ناقلة جند ودبابة من طراز "ميركافا" في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

يأتي ذلك في ظل توسيع الاحتلال الإسرائيلي عملياتها البرية في جنوب قطاع غزة، عقب انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، مكثفا من غاراته الجوية على مختلف مناطق القطاع.

وفي وقت سابق، اليوم أقر الاحتلال بارتفاع عدد قتلى جنوده إلى تسعة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 410 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل