سياسة عربية

عباس يهاجم إدارة بايدن بسبب "الفيتو".. "موقفها عدواني وغير أخلاقي"

عباس قال إن السياسة الأمريكية تجعل واشنطن شريكا في جريمة الإبادة الجماعية
عباس قال إن السياسة الأمريكية تجعل واشنطن شريكا في جريمة الإبادة الجماعية
هاجم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الولايات المتحدة بسبب استخدامها "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، لمنع قرار يلزم الاحتلال بوقف عدوانه على قطاع غزة.

ووصف عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، الموقف الأمريكي بـ"العدواني وغير الأخلاقي"، وبأنه انتهاك صارخ لكل القيم والمبادئ الإنسانية.

وحمّل عباس، "الولايات المتحدة مسؤولية ما يسيل من دماء الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال، نتيجة سياستها المخزية المساندة للاحتلال والعدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن السياسة الأمريكية تجعل واشنطن شريكا في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

اظهار أخبار متعلقة


وحذرا عباس، من أن هذه السياسة أصبحت تشكل خطرا على العالم، وتهديدا للأمن والسلم الدوليين.

وشدد عباس على أن "هذا القرار الذي تحدت به الإدارة الأمريكية المجتمع الدولي، سيعطي ضوءا أخضر إضافيا لدولة الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة عدوانها على شعبنا في قطاع غزة".

وتابع بأن الموقف الأمريكي "سيشكل عارًا يلاحق واشنطن سنوات طوالا"، مطالبا الأسرة الدولية بالبحث عن حلول لوقف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالذات في قطاع غزة.
التعليقات (0)