سياسة عربية

فلسطينية من غزة تتحدث عن أهمية الإضراب الشامل العالمي لأهالي القطاع (شاهد)

شهد الإضراب العالمي مشاركة واسعة في العديد من الدول العربية- الأناضول
شهد الإضراب العالمي مشاركة واسعة في العديد من الدول العربية- الأناضول
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لفلسطينية من غزة، تتحدث فيه عن أهمية الإضراب العالمي الشامل بالنسبة لأهالي القطاع الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية أمام أنظار العالم.

وقالت الناشطة الفلسطينية مخاطبة الشعوب العربية: "نحن متفائلون بالإضراب الشامل، بتقدروا تضغطوا على حكوماتكم من خلاله".


وأضافت: "الإضراب الشامل بيصنع أثر، وبيضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحرب، لا تستهينوا فيه أبدا".

وتابعت: "نحن (أهالي قطاع غزة) متعلقين بأي بصيص أمل، لحد ما إجت فكرة الإضراب الشامل بكل الكرة الأرضية"، بحسب تعبيرها.

وعلقت الصحفية الأردنية إسراء الشيخ على كلام الناشطة الفلسطينية عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بالقول: "أقسم بالله أنه بكتني هالبنت من غزة، تخيلوا حجم الأمل الي منحناهم إياه؟ والله".

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، شهدت العديد من الدول العربية والإسلامية مشاركة واسعة على كافة الصعد في إضراب شامل نصرة لأهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية البربرية التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 18 ألف فلسطيني.

وجاء الإضراب العالمي  بعد أيام من فشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض، بينما أيد 13 عضوا من أعضاء المجلس الـ15 المشروع، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.  

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى حوالي 50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

التعليقات (0)