سياسة دولية

"الأونروا" تعلن ارتفاع حصيلة شهدائها إلى 135 في غزة وتكشف هول الكارثة

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ70 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ70 على التوالي- الأناضول
أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، ارتفاع عدد الشهداء في صفوف موظفي المنظمة جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة إلى 135.

وأشار لازاريني إلى أنه عاد لتوه من زيارته الثالثة لغزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قائلا: "في كل مرة أعود فيها أعتقد أن الأمور لا يمكن أن تسوء أكثر".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش منتدى اللاجئين العالمي في جنيف: "نلتقي بمزيد من سكان غزة الذين لم يأكلوا لمدة يوم أو يومين أو 3 جراء نفاد الغذاء".

وشدد لازاريني على أنه في كل زيارة لغزة يشهد مزيدا من البؤس والحزن والأسى، موضحا أنه ينتابه شعور بأن غزة لم تعد مكانا صالحا للسكن بعد الآن.

وقال المسؤول الأممي إنه "بقي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي أصبحت مركز نزوح لسكان غزة"، وأكد أن "مدينة رفح ليست المكان المناسب لاستضافة أكثر من مليون نازح؛ بسبب افتقارها إلى البنية التحتية".

اظهار أخبار متعلقة


وكان عدوان الاحتلال الوحشي، الذي تركز على مناطق شمال قطاع غزة قبل الهدنة الإنسانية المؤقتة، دفع أكثر من 1.7 نسمة إلى النزوح من منازلهم نحو الجنوب، تحت وطأة القصف والمذابح المروعة.

ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ70 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.
التعليقات (0)