سياسة عربية

"يفترشون الأرض ويلتحفون السماء".. شتاء قاس ينتظر النازحين في غزة (شاهد)

اضطر حوالي 1.9 مليون شخص في غزة إلى النزوح من منازلهم بسبب العدوان المتواصل- قدس برس
اضطر حوالي 1.9 مليون شخص في غزة إلى النزوح من منازلهم بسبب العدوان المتواصل- قدس برس
زادت الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين من معاناة النازحين في مراكز اللجوء، وفي المناطق المفتوحة الأخرى شمال وجنوب قطاع غزة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الكثير من المناطق في قطاع غزة، غمرتها المياه بما زاد صعوبة أوضاع النازحين.

واضطر حوالي 1.9 مليون شخص في غزة إلى النزوح من منازلهم وتوجه أكثر من نصفهم إلى رفح في الجنوب التماسا للأمان، إلا أن جنوب القطاع لم يسلم من الغارات الإسرائيلية واجتياحه البري.

اظهار أخبار متعلقة


وتكتظ ملاجئ الأونروا بشكل كبير إذ يقيم بها أعداد تفوق بمقدار 9 مرات قدرتها الاستيعابية، ويعيش الكثيرون في الخلاء حيث يتعرضون لظروف الطقس الصعبة أو في أماكن إيواء غير مجهزة. وفق تقرير للوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا".



وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من صعوبة إدارة ظروف الصرف الصحي في أماكن الإيواء المكتظة.

وأوضحت الوكالة أنه ومع الفيضانات وتراكم النفايات تؤدي تلك الظروف إلى انتشار الحشرات والبعوض والفئران مما يسفر عن تفاقم مخاطر انتشار الأمراض.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الخميس 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)

خبر عاجل