اقتصاد دولي

وزير الدفاع التركي يكشف مُستجدات شراء وتحديث طائرات F16 من أمريكا

غولر: "تم الانتهاء من الاجتماعات الفنية مع الولايات المتحدة"- إكس
غولر: "تم الانتهاء من الاجتماعات الفنية مع الولايات المتحدة"- إكس
كشف وزير الدفاع التركي، يشار غولر، السبت، عن شراء وتحديث طائرات F16، بالقول: "تم الانتهاء من الاجتماعات الفنية مع الولايات المتحدة، وننتظر أن تبدأ العملية بخطوات إيجابية وملموسة في أقرب وقت ممكن".

وجاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الدفاع التركي، خلال مشاركته في الاجتماع التقييمي السنوي، مع الصحفيين، بالعاصمة التركية، أنقرة.

وفي السياق نفسه، قالت شركة الخطوط الجوية التركية، وهي الناقل الوطني التركي، الجمعة، إنها قدمت طلبية لشراء 220 طائرة جديدة من شركة إيرباص في إطار سعيها لتوسيع أسطولها.

وأعلنت الخطوط التركية، في بيان سابق لها، أنها "ستشتري 150 طائرة ضيقة البدن من طراز A321 Neo بالإضافة إلى 50 طائرة عريضة البدن من طراز A350-900، و15 طائرة من طراز A350-1000 وخمس طائرات شحن من طراز A350F".

وتابعت: "ستقوم الشركة بشراء خدمات صيانة المحركات والمحركات الاحتياطية لطائرات A350 من شركة رولز رويس"؛ فيما أكدت إيرباص على أن "الطلبية الأخيرة ترفع إجمالي طلبيات الخطوط التركية إلى 504 طائرات، مضيفة أنه تم تسليم 212 طائرة بالفعل".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الخطوط التركية، أحمد بولات، في بيان صحفي: "من خلال تحديث أسطولنا بطائرات أكثر كفاءة وصديقة للبيئة، فإننا نعزز مكانتنا الرائدة في مجال الطيران العالمي ونساهم في مكانة البلاد كمركز للطيران".

تجدر الإشارة إلى أن شركة الطيران تسعى إلى تحويل مركزها في إسطنبول إلى مركز رئيسي للنقل الدولي.
التعليقات (0)