سياسة دولية

شركة شحن جديدة تحوّل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح

الحوثيون أعلنوا منع الملاحة للسفن المتجهة للكيان الإسرائيلي- إكس
الحوثيون أعلنوا منع الملاحة للسفن المتجهة للكيان الإسرائيلي- إكس
أعلنت شركة الشحن البحري التايوانية، يانج مينج، الاثنين، أنها ستحول مسار سفنها المبحرة عبر البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح، خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك في ظل تصاعد الهجمات على السفن المتوجهة للكيان الإسرائيلي، من قبل جماعة أنصار الله الحوثيين.

وقالت الشركة، خلال إشعار للعملاء: "بالنسبة لسفننا التي تبحر حالياً أو من المحتمل أن تبحر عبر منطقة بحرية شديدة الخطورة، في الأسبوعين المقبلين، فقد تقرر تحويلها فوراً إلى رأس الرجاء الصالح، أو الانتظار في مكان آمن".

وأوضحت: "سنواصل مراقبة الوضع عن كثب، في المنطقة عالية المخاطر، وسنجري تعديلات فورية للتكيف فيما يتعلق بسفننا ومساراتنا، استجابة للتغيرات في الوضع، مما يضمن سلامة النقل".

وذكر بيان، الاثنين، أن سوق التأمين البحري في لندن، قد وسعت نطاق المنطقة التي تعتبرها عالية المخاطر في البحر الأحمر، وسط تصاعد الهجمات على السفن التجارية هناك.

وتحظى توجيهات لجنة الحرب المشتركة، التي تضم أعضاء نقابيين من رابطة سوق لويدز، وممثلين من سوق شركات التأمين في لندن، بمتابعة عن كثب، وتؤثر على اعتبارات الشركات بشأن أقساط ورسوم التأمين حيث أضاف البيان نفسه، أن "لجنة الحرب المشتركة، قامت بتوسيع منطقة الخطورة العالية، إلى 18 درجة شمالا من 15 درجة شمالاً سابقاً".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، كانت قد أكدت استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من أي جنسية كانت، من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه أهالي قطاع غزة المحاصر، من غذاء ودواء.
التعليقات (0)