حول العالم

إيفانكا ترامب وزوجها كوشنر في تخوم قطاع غزة.. سمعا صوت مدفعية الاحتلال (شاهد)

اطلعت إيفانكا وزوجها على مواقع في مستوطنة قرب قطاع غزة- (جاريد كوشنر / إكس)
اطلعت إيفانكا وزوجها على مواقع في مستوطنة قرب قطاع غزة- (جاريد كوشنر / إكس)

في زيارة مفاجئة، لكنها ليست الأولى، حطت طائرة إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، الخميس في تل أبيب، قادمين من ميامي.

وقام الزوجان المؤيدان لدولة الاحتلال، بزيارة مستوطنة كيبوتس، كفار عزة القريبة من حي الشجاعية شمال قطاع غزة.





وتقع تلك المستوطنة بين نتيفوت وسديروت، وتبعد نحو 5 كيلومترات شرق غزة، حيث سمع الزوجان أصوات المدفعية الإسرائيلية، وهي تلقي بعدوانها على سكان غزة، حيث وصلت إيفانكا وكوشنر إلى مناطق متاخمة لقطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وذكرت صحف عبرية أنهما كانا على بعد بضع كيلو مترات من حي الشجاعية شمال القطاع.

ورافقهما في الزيارة الميدانية، رئيس الكنيست أمير أوحانا، مع عدد قليل من السكان الذين بقوا في المستوطنة، التي أصبحت شبه خالية بعد عملية "طوفان الأقصى"، يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر.



من جانبها، قالت هيئة بث الاحتلال؛ إنه لم يعرف بعد السبب الرسمي للزيارة، وسط توقعات بأن يكون الهدف منها مشابها لهدف مشاهير ونجوم هوليود والشخصيات العامة الآخرين الذين زاروا تل أبيب مؤخرا، تعبيرا عن دعمهم لها.

إظهار أخبار متعلقة


وأظهرت مقاطع الفيديو، إطلاع إيفانكا وكوشنر لعدد من المواقع بالمستوطنة، حيث شرح لهما ضابطان في جيش الاحتلال ما حصل يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن كوشنر "شكره للمجندات، اللاتي أنقذن الأرواح في 7 أكتوبر/تشرين الأول قائلا؛ إنه أمر عظيم لي أن أكون بجانبكن".

ولن يبدو الأمر غريبا، إذ إن كوشنر رجل أعمال أمريكي يهودي، عمل خلال رئاسة ترامب كمستشار كبير في البيت الأبيض، ويعدّ عراب اتفاقيات "أبراهام" التي تم بموجبها تطبيع علاقات دولة الاحتلال مع عدد من الدول العربية.

إظهار أخبار متعلقة



أما إيفانكا، فقامت بتغيير ديانتها المسيحية، واعتنقت الديانة اليهودية لتتزوج من جاريد المنتمي إلى عائلة كوشنر الأرثوذكسية اليهودية في عام 2009، وقامت باستبدال اسمها للاسم العبري "يائيل".

وعدا عن الشخصيات السياسية والمسؤولة في أمريكا والغرب، فقد زار عدد من المشاهير دولة الاحتلال، من بينهم الملياردير إيلون ماسك مالك منصة "إكس".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم