سياسة عربية

بالأرقام.. كم يجني المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي؟

ليس جميع المؤثرين على الإنترنت أثرياء - إنترنت
ليس جميع المؤثرين على الإنترنت أثرياء - إنترنت
يشكل المؤثرون على الإنترنت صناعة تزدهر وتقدر بحوالي 250 مليار دولار عالميا، وهذا يمنح صناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي فرصة لكسب آلاف الدولارات.
 
وفي تقرير لصحيفة واشنطن بوست، أشارت إلى أنه ليس كل صانع محتوى على الإنترنت يصبح ثريا أو يتقاضى راتبا ثابتا، حيث أفاد 12% من العاملين بدوام كامل في هذا المجال أنهم يكسبون أكثر من 50 ألف دولار سنويا، بينما يحصل البعض الآخر على منتجات وخدمات مجانية.
 

اظهار أخبار متعلقة


وكشفت الصحيفة إيرادات عشرة من المبدعين والمؤثرين من صناع المحتوى على الإنترنت، الذين لديهم ملايين المتابعين، لمعرفة مدى حقيقة إيراداتهم وكم تكلف حياتهم الشهرية، وهم:
 
نيكويا توماس
بدأت مسيرتها خلال جائحة كورونا، وتمكنت في فترة قصيرة من جذب مليون متابع، حيث كانت تنتج محتوى في ولاية أتلانتا الأمريكية، تقدر إيراداتها الشهرية بحوالي 59 ألف دولار، ولكن بعد خصم النفقات، يتبقى لها حوالي 44 ألف دولار.
 
بريان ليندو
متخصص في محتوى الطعام، ومع زيادة عدد متابعيه، بدأ بالسفر حصريا لشراء الأطعمة وإنشاء مقاطع فيديو عنها، تقدر إيرادات ليندو بحوالي 52 ألف دولار شهرياً، منها 40 ألف دولار من الشراكات مع العلامات التجارية المتخصصة في الطعام، وبعد خصم تكاليف النفقات الشهرية، يتبقى له حوالي 38 ألف دولار.
 
تيد تايلور
يعتمد في محتواه على تقديم الحقائق بطريقة مضحكة، ولديه أكثر من 1.2 مليون متابع على تيك توك، وأقل من 100 ألف متابع على إنستغرام، تقدر إيرادات تايلور الشهرية بحوالي 8 آلاف دولار، ويتبقى له منها حوالي 6800 دولار.
 
ألكسندرا ماس
متخصصة في نشر محتوى حول صنع الأقمشة بطريقة مبتكرة، والتي بدأتها خلال جائحة كورونا، إيرادات ماس الشهرية تقل عن 7 آلاف دولار، ويتبقى لها منها حوالي 4 آلاف دولار.
 
هانا ستيرلنغ
تعمل بدوام كامل في مجال التمويل التجاري، ولكنها تروج أيضاً لعلاماتها التجارية للأحذية والعلامات الأخرى. تقدر إيرادات ستيرلنغ بحوالي 3700 دولار، ويتبقى لها منها حوالي 3500 دولار شهرياً.
 
سكوت ويستوود
لديه آلاف المتابعين عبر إنستغرام وتيك توك ويوتيوب وينشر مقاطع فيديو متخصصة في الأفلام والمسلسلات القديمة، لكنه يقول إنه لم يكسب الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي، وأكد للصحيفة أن إيراده الشهري لا يتجاوز 26 دولاراً، مما يتركه في حالة عجز مالي.
 
مايا ديفيس
تعمل بشكل دائم كاختصاصية تسويق، ولكنها تحاول جذب متابعين لحساباتها الشخصية أيضاً. وتقول مايا إن إيراداتها الشهرية من وسائل التواصل الاجتماعي لا تتجاوز 600 دولار.
 
أنتوني بوتيرو
استطاع جذب المتابعين لحساباته التي ينشر فيها مقاطع مصورة عن ماين كرافت. وتبلغ إيرادات بوتيرو الشهرية حوالي 27 ألف دولار، ويتبقى له منها حوالي 17 ألف دولار.
 
جيني بارك
تقدم نصائح حول التمويل الشخصي ونصائح مهنية لمساعدة النساء في تحسين معرفتهن المالية، وتجاوز دخلها لهذا العام الـ 100 ألف دولار. وتشير إلى أن إيراداتها الشهرية تزيد عن 15 ألف دولار.
 
مارغريت سكيف
استطاعت جذب متابعيها بفيديوهات عن الاهتمام بالنباتات. وتقدر إيراداتها الشهرية بأكثر من 9 آلاف دولار.
التعليقات (0)