علوم وتكنولوجيا

غرس مخالبه بظهره.. روبوت كاد أن يقتل مهندسه داخل مصنع لـ "تيسلا"

وتزايدت المخاوف من تواجد الروبوتات الآلية في مكان العمل - فيسبوك
وتزايدت المخاوف من تواجد الروبوتات الآلية في مكان العمل - فيسبوك

هاجم روبوت مبتكر من الذكاء الاصطناعي، أحد مهندسي شركة "تيسلا"، كاد أن يفقده حياته بعد أن غرس مخالبه في ظهره، داخل مصنع "غيغا تكساس" التابع للشركة قرب أوستن الأمريكية.

وقال شاهدا عيان، كانا متواجدين لحظة حدوث الهجوم، إن زميلهما الموظف تعرض لهجوم بواسطة الآلة المصممة لالتقاط ونقل أجزاء السيارة المصنوعة من الألمنيوم المصبوب حديثا.

وحول تفاصيل المشهد، ذكرا وفقا لـ "ديلي ميل"، أن الروبوت قام بتثبيت المهندس، الذي كان حينها يبرمج برنامجا لاثنين من روبوتات Tesla المعاقين في مكان قريب، قبل أن يغرس مخالبه المعدنية في ظهر العامل وذراعه، تاركا "أثرا من الدم" على طول أرضية المصنع.

اظهار أخبار متعلقة




وترك الحادث الضحية مع "جرح مفتوح" في يده اليسرى، فيما ورد ذلك ضمن تقرير الإصابة لعام 2021 الذي تم تقديمه إلى مقاطعة ترافيس والمنظمين الفيدراليين.

يشار إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات تتعلق بالروبوتات إلى الجهات الرقابة من شركة "تيسلا" في مصنع "غيغا تكساس" بين عامي 2021-2022.

من جانبها، أعربت محامية تمثل العمال المتعاقدين مع تيسلا في "غيغا تكساس" عن اعتقادها استنادا إلى محادثاتها مع العمال هناك، أن عدد الإصابات التي تعرض لها المصنع لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ.

اظهار أخبار متعلقة




وتزايدت المخاوف بشان تواجد الروبوتات الآلية في مكان العمل خلال السنوات الماضية، في ظل تحذيرات بعض الخبراء من مشاكل برامج الذكاء الاصطناعي.

التعليقات (0)