سياسة عربية

"أونروا": غزة تحولت إلى مدينة خيام.. والضغط على سكانها هائل

يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ94 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ94 على التوالي- الأناضول
أشارت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إلى الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يرزح تحت وطأتها الشعب الفلسطيني في غزة، مشددة على أن الضغط على أهالي القطاع المحاصر "هائل".

وقال نائب مدير عمليات غزة بالوكالة الأممية سكوت أندرسون، الأحد، إن "الوضع أصبح صعبا جدا، لاسيما أننا في فصل الشتاء، ومعظم السكان يعيشون في خيام".

وأضاف في حديثه لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن "غزة تحولت إلى مدينة الخيام، ويبذل سكانها قصارى جهدهم ليعيشوا حياتهم ويعتنوا بأطفالهم".

وشدد على أن "الضغط على سكان غزة هائل، ولا نعلم كم من الوقت سيتحملون هذه الظروف القاسية، دون غذاء ومأوى ومياه وأي من وسائل الراحة الأساسية".

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال لليوم الـ94 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، ونزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا للمخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 22,853 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 58,416 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)

خبر عاجل