سياسة عربية

الاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة.. وسرايا القدس تفجر جرافة في طولكرم

الاحتلال وسع عملياته في الضفة عقب طوفان الأقصى- الاناضول
الاحتلال وسع عملياته في الضفة عقب طوفان الأقصى- الاناضول
نقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، قولها إنها قتلت وأصابت جنوداً إسرائيليين في تفجير عبوة ناسفة استهدف جرافة بمنطقة الجورة بطولكرم في الضفة الغربية.



وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت إن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عملية الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، ارتفع إلى 8 منذ بدء الهجوم على المخيمين.

اظهار أخبار متعلقة



وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم طولكرم، فجر اليوم الجمعة، حيث عانى المخيم خلال اليومين الماضيين من حملات اعتقال وتحقيقات ميدانية قامت بها قوات الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنّ المئات من المواطنين في مخيم طولكرم تعرضوا لعمليات تحقيق ميدانية واسعة رافقها عمليات تنكيل وضرب مبرّح تعرض لها أهالي المخيم

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون في شرق قلقيلية، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عدداً من منازل المواطنين.

وأشعل فلسطينيون الإطارات في مداخل البلدة، وأغلقوا شوارع في بلدة بطمون جنوب طوباس للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت البلدة.

وفي ذات السياق، أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام قريتي قبيا وبدرس شمال غرب رام الله في الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بعد اقتحام الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

اظهار أخبار متعلقة



وتشهد مدن الضفة الغربية اقتحامات بشكل يومي من قبل جيش الاحتلال منذ بدء حربه على قطاع غزة، ويرافق الاقتحامات مداهمة لبيوت المواطنين وحملات اعتقال واغتيالات بحق المواطنين بالإضافة لتدمير متعمد للبنى التحتية.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء الأربعاء وحتّى صباح أمس الخميس 60 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية.
التعليقات (0)