اقتصاد دولي

النفط يواصل خسائره بفعل عوامل اقتصادية تضغط على الطلب

تسببت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن في انخفاض المعروض من الخام في الأسواق الأوروبية والأفريقية- جيتي
تسببت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن في انخفاض المعروض من الخام في الأسواق الأوروبية والأفريقية- جيتي
تراجعت أسعار النفط الاثنين لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار ضغوط عوامل اقتصادية غير مواتية على توقعات الطلب العالمي وتفوق تأثيرها على مخاوف جغرافية سياسية في الشرق الأوسط وهجوم على محطة لتصدير الوقود الروسي في مطلع الأسبوع.

وبحلول الساعة الـ01:05 بتوقيت غرينتش انخفض سعر خام برنت 41 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 78.15 دولار للبرميل بعد تراجعه 54 سنتا عند التسوية الجمعة، وفقا لـ"رويترز".

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لعقد أقرب استحقاق تسليم شباط/ فبراير سنتين اثنتين إلى 73.39 دولار للبرميل. وينقضي أجل العقد في وقت لاحق الاثنين. وسجلت عقود آذار/ مارس الأكثر نشاطا لخام غرب تكساس الوسيط 72.95 دولار للبرميل بانخفاض 30 سنتا.

اظهار أخبار متعلقة


ولم يطرأ تغير يذكر على الأسعار على الرغم من الأنباء التي تحدثت عن ما يزعم أنه هجوم أوكراني بطائرات مسيرة على محطة لتصدير الوقود الروسي. وأعلنت شركة نوفاتك الروسية المنتجة للغاز أمس الأحد أنها اضطرت لتعليق بعض عملياتها في المحطة المطلة على بحر البلطيق بسبب حريق.

وفي الشرق الأوسط تشتعل الحرب في قطاع غزة، فيما قصفت الولايات المتحدة صاروخا آخر مضادا للسفن كان الحوثيون في اليمن يجهزونه للإطلاق نحو خليج عدن السبت.

وتسببت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن في اضطراب التجارة العالمية، كما أنها أدت لانخفاض المعروض من الخام في الأسواق الأوروبية والأفريقية.

التعليقات (0)

خبر عاجل