حول العالم

محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية.. ماذا طلب منه تركي آل الشيخ؟

أبدى هنيدي استعداده لتصوير صعيدي في الجامعة الأمريكية 2 بالسعودية - إكس
أبدى هنيدي استعداده لتصوير صعيدي في الجامعة الأمريكية 2 بالسعودية - إكس

أعلن الفنان الكوميدي المصري، محمد هنيدي، حصوله على الجنسية السعودية، معبرا عن سعادته بالأمر.

في تدوينة على حسابه الشخصي في "إكس"، الخميس 25 يناير/كانون الثاني 2024، لم يخف هنيدي فرحته الكبيرة، قائلا: "الحمد لله، ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم إني اتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين".



وأضاف: "شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية".

في ذات المنشور، عبّر هنيدي عن "استغرابه" ممن وصفهم "اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن"، مردفا "لذلك شكرا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".

وعلق تركي آل الشيخ على الإعلان، قائلا: "أهلا بيك بين أهلك وإخوانك في مملكة الخير والعطاء"، طالبا منه تمثيل "الجزء الثاني من صعيدي في الجامعة الأمريكية".



ورد عليه هنيدي بالقول: "ربنا يبارك فيك يابو ناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية.. إحنا جاهزين يا بوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني".

وانتقد متابعون الهنيدي وصفه الجنسية السعودية بـ "جنسية بلاد الحرمين"، فيما رأى آخرون أنها خطة من أجل استثمار الفن في المملكة، التي باتت منفتحة أكثر من أي وقت في السابق.







وفيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية فيلم مصري بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي وغادة عادل، من إنتاج مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

 يتناول الفيلم كما يبين اسمه قصة طالب من الصعيد، حصل على منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية، وقد صدر في عام 1998.

وفي 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب، عن حصوله على الجنسية السعودية، إلى جانب الاحتفاظ بجنسيته المصرية، مثيرا بذلك ردود أفعال على مواقع التواصل.

يشار إلى أن القانون المصري يسمح للمواطنين المصريين بالتجنس بجنسية أجنبية، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية، لكن بعد الحصول على إذن بذلك يصدر بقرار من وزير الداخلية.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم