سياسة دولية

البنتاغون: متطلعون للعمل مع الكونغرس على بيع طائرات إف 16 إلى تركيا

أكد متحدث البنتاغون أن الوزارة تتطلع إلى مواصلة المناقشات والعمل مع الكونغرس الأمريكي بعملية "المبيعات العسكرية الأجنبية- جيتي
أكد متحدث البنتاغون أن الوزارة تتطلع إلى مواصلة المناقشات والعمل مع الكونغرس الأمريكي بعملية "المبيعات العسكرية الأجنبية- جيتي
قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"؛ إنها تتطلع للعمل مع الكونغرس على بيع الجيل الجديد من طائرات F16 الحربية إلى تركيا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن متحدث البنتاغون باتريك رايدر، قوله؛ إن "تركيا حليف استراتيجي للولايات المتحدة في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو)".

وأوضح أن بلاده تريد مواصلة تعاونها مع تركيا لضمان امتلاك جيشها قدرات متطورة؛ باعتبارها حليفا مهمّا في الناتو.

وأكد متحدث البنتاغون أن الوزارة تتطلع إلى مواصلة المناقشات والعمل مع الكونغرس الأمريكي بعملية "المبيعات العسكرية الأجنبية".

إظهار أخبار متعلقة



وعبر عن اعتقاده في أن الجيل الجديد من مقاتلات F16 سيوفر قدرة مهمة للقوات الجوية التركية، وأن الوزارة تدعم التحديث في الجيش التركي.

وفي وقت سابق، كشف مسؤول أمريكي للأناضول أن الرئيس جو بايدن بعث رسالة لرئيسي وأعضاء لجنتي العلاقات الخارجية بمجلسي الشيوخ والنواب، رحب فيها بموافقة البرلمان التركي على بروتوكولات دخول السويد للناتو.

وأبلغ بايدن رئيسي وأعضاء اللجنتين نيته إرسال إخطار رسمي للكونغرس بخصوص بيع تركيا مقاتلات F16 بمجرد استكمال الإجراءات في تركيا، وفق المسؤول الأمريكي الذي فضل عدم نشر اسمه.
وأشار المسؤول أن الرئيس بايدن شجع الكونغرس بخصوص المضي قدما في عملية بيع مقاتلات F16 لتركيا "دون تأخير".

والثلاثاء، صادق البرلمان التركي على مشروع قانون الموافقة على بروتوكول انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي.


التعليقات (0)