صحافة إسرائيلية

عريضة موقّعة من ألف موسيقي لمنع مشاركة "إسرائيل" في يوروفيجن 2024

واتهم الموقعون على العريضة دولة الاحتلال بارتكاب "جرائم حرب" - الشعار الرسمي
واتهم الموقعون على العريضة دولة الاحتلال بارتكاب "جرائم حرب" - الشعار الرسمي

وقع أكثر من 1000 موسيقي في السويد عريضة تدعو إلى منع دولة الاحتلال من المشاركة في مسابقة يوروفيجن 2024، التي ستقام في السويد، بسبب عدوانها على غزة.

واتهم الموقعون في العريضة دولة الاحتلال بارتكاب "جرائم حرب"، وانتقدوا اتحاد هيئة البث الأوروبية لاعتبارهم أنه يظهر "ازدواجية معايير بشكل ملحوظ" بالسماح للاحتلال الإسرائيلي بالمشاركة رغم حظر روسيا بعد الأحداث في أوكرانيا.

وانتشرت دعوات مشابهة في آيسلندا وفنلندا، حثت دولهم على عدم المشاركة في حالة مشاركة إسرائيل في المسابقة.

اظهار أخبار متعلقة




وفي إطار التحضيرات للمسابقة، أعلنت السويد عن استضافتها لنسخة هذا العام بعد فوز متسابقتها لورين في المسابقة السابقة.

وفي أعقاب العريضة، أكدت الهيئة السويدية للإذاعة العامة أن قرار المشاركة يعود لـ "اتحاد البث الأوروبي"، وكونها الدولة المضيفة، فإنها ملتزمة بما يقرره الاتحاد، بحسب "تايمز أوف إسرائيل". 

ويجدر بالذكر أن اتحاد البث الأوروبي رفض مرارا مثل هذه الدعوات، مؤكدا أن الاحتلال سيشارك في المسابقة المقررة في مالمو في مايو المقبل.

يشار إلى أنه حتى الآن، لم تنسحب أي دولة بسبب مشاركة الاحتلال.

ومن المقرر أن تختار دولة الاحتلال ممثليها لعام 2024 في مسابقة الأغنية في الأسبوع المقبل، مع الإعلان عن الأغنية المشاركة في مارس المقبل.

اظهار أخبار متعلقة



في اليوم الـ117 من العدوان، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية خوضها معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة، فيما شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعا سكنيا وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما أنها قصفت بالمدفعية وسط وغرب المدينة التي تشهد اشتباكات ضارية.

ووقعت اشتباكات عنيفة وسط قصف مدفعي في محيط حي النمساوي غرب خانيونس، ومحيط مستشفى ناصر الطبي الذي تحاصره قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي.

وارتفع عدد الشهداء في مدينة خانيونس جراء تواصل عدوان الاحتلال إلى 17 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لمصادر فلسطينية.

وفي شمال القطاع، نفذ جيش الاحتلال غارات جوية عنيفة تزامنا مع قصف مدفعي عنيف، كما أنه استهدف مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بعدد من القذائف المدفعية.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي الدرج بمدينة غزة، وفقا لوكالة صفا الفلسطينية.

وفي وقت سابق الليلة الماضية، استشهد 11 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الحدبة بدير البلح وسط قطاع غزة.

التعليقات (0)