فنون منوعة

هل عاقبت قناة "MBC" محمد إمام بسبب غزة‎؟.. أوقفت عمله الرمضاني

سجّل الممثل المصري تضامنه مع القطاع المحاصر- إكس
سجّل الممثل المصري تضامنه مع القطاع المحاصر- إكس
أوقفت شبكة "إم بي سي" السعودية، تصوير المسلسل الرمضاني الجديد "كوبرا"، للممثل المصري، محمد إمام، وذلك عقب تداول أنباء عن انطلاق تصويره، بداية الأسبوع الجاري.

وبحسب مصادر إعلامية مصرية، فإنه "لن يشارك في السباق الرمضاني المقبل، بعد وقف تصويره إثر تراجع المجموعة عن شرائه"، في حين أشارت مصادر أخرى إلى أن الأمر مرتبط بـ"سياسة العقاب".

وتابعت: "كذلك، فيلمه الناجح "أبو نسب" قد سُحب من الشاشات السعودية، رغم تحقيقه 15 مليون ريال"، فيما يرجع الوسط الفني المصري هذه الإجراءات إلى "الأزمة التي أثارتها كلمة إمام، خلال الاحتفال بجوائز "جوي أواردز" في الرياض قبل نحو عشرة أيام، والتي حرص منظموها على ألاّ تتعاطى مع ما يحدث في غزة". 

وسجّل الممثل المصري تضامنه مع القطاع المحاصر، الذي يتعرّض لإبادة حقيقية. وبعد الحفل تجنّد مجموعة من الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي، من أجل توجيه الهجوم والاتهامات للنجم المصري.

إلى ذلك، قال رامي، خلال الحفل، إنه "سيخرج عن النص قليلا"، قبل أن يقول: "تحياتي للشعب الفلسطيني البطل.. أنتم في القلب وعمرنا ما هننساكم أبداً".

ويشار إلى أن هذا التعليق الداعم لفلسطين قد أزعج القائمين على السهرة، فمن المعروف أنّ المهرجانات التي تشهدها المملكة هذه الفترة، تمنع ضيوفها من التحدث عن فلسطين أو ذكر المجازر التي يتعرّض لها أهل غزة منذ نحو أربعة أشهر.

اظهار أخبار متعلقة


ونشر عبر صفحته الرسمية في منصة "إكس" (تويتر سابقا) تغريدة قال فيها: "تابعت الفترة اللي فاتت جدلا بسبب كلمتي في حفل الجوي أواردز. أكن للمملكة السعودية بقيادتها وشعبها ورموزها كل الحب والاحترام، كما أكنه لبلدي أو لأي بلد عربي.. وسعيد بالنهضة الفنية العالمية التي تحدث فيها وعلى التكريم الجميل للزعيم.. وأشكرهم دائماً على حفاوتهم في استقبالنا".

وأضاف: "أعلم أن لي جمهورا كبيرا جداً في السعودية جعلوا أفلامي عندهم من أعلى الإيرادات ومسلسلاتي من أعلى المشاهدات. أنا فنان مصري عربي قبل كل شيء. واتربيت على أن الفن وسيلة للتواصل بين الشعوب وفهمهم لبعضهم البعض وتقبل الآخر، وهذا أسمى معاني الفن، وأتمنى أن أخدم هذا المعنى. كل الحب والاحترام لجمهوري في كل الوطن العربي".
التعليقات (0)