سياسة دولية

القيادة الوسطى الأمريكية تعلن استهداف صواريخ تابعة للحوثيين في البحر الأحمر

تؤكد جماعة الحوثي على استمرار عملياتها ضد الاحتلال نصرة لغزة- الأناضول
تؤكد جماعة الحوثي على استمرار عملياتها ضد الاحتلال نصرة لغزة- الأناضول
أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، الخميس، عن استهدافها صواريخ لجماعة أنصار الله الحوثية، وذلك في ظل تصاعد التوترات في البحر الأحمر.

وقالت القيادة الأمريكية، إنها شنت مساء الأربعاء ضربات ضد صاروخي كروز متحركين مضادين للسفن أعدهما الحوثيون للإطلاق على السفن في البحر الأحمر.


وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه في وقت متأخر أمس الأربعاء، نفذت القوات الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز هجوم أرضي متحرك للحوثيين كان معدا للإطلاق.

وأشار البيان إلى أن "القيادة المركزية الأمريكية حددت هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل جماعة أنصار الله الحوثية استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)