سياسة عربية

ملك الأردن يزور واشنطن الأسبوع المقبل لبحث تطورات الحرب في غزة

ملك الأردن بدأ الخميس جولة تشمل الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا- إكس
ملك الأردن بدأ الخميس جولة تشمل الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا- إكس
يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن الاثنين المقبل، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للبحث في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في بيان، إن المسؤولَين "سيبحثان في الوضع الراهن في غزة وفي الجهود المبذولة للتوصل إلى حلّ دائم للأزمة" وفي "فكرة سلام دائم يمر بحلّ إقامة دولتين يضمن أمن إسرائيل".

من جهته، أعلن الديوان الملكي، في بيان، أن الملك عبد الله الثاني "غادر أرض الوطن، الخميس، في جولة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا"، دون أن يعلن مدة لها.

وأشار إلى أن الجولة "تهدف لحشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت البيان إلى أن الملك سيلتقي بواشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأركان الإدارة الأمريكية وعدداً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس، فيما سيلتقي بالعاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وفي باريس، "سيجتمع الملك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن ويلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين"، وفق البيان ذاته.

ويشن جيش الاحتلال حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة خلفت حتى الأربعاء، "27 ألفا و708 شهداء و67 ألفا و147 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.
التعليقات (0)