سياسة عربية

"الجزيرة" تستنكر محاولات الاحتلال تبرير جرائمه بحق الصحفيين بعد استهداف طاقمها في رفح

استشهد أكثر من 120 صحفيا في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال- الأناضول
استشهد أكثر من 120 صحفيا في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال- الأناضول
استنكرت شبكة الجزيرة الإعلامية، محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي تبرير جرائمه بحق الصحفيين، وذلك عقب استهداف اثنين من طواقمها في أثناء تغطيتهم العدوان في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت الجزيرة في بيان؛ إنها "تستنكر الاتهامات الموجهة إلى صحفييها، وتذكر بسجل الأكاذيب الإسرائيلية الطويل، وتلفيق الأدلة الذي تسعى من خلاله لإخفاء جرائمها الشنيعة".

وأضافت أنه "في الوقت الذي يقدم فيه مراسلوها وطواقمها الميدانية تضحيات كبيرة لنقل صورة ما يجري في غزة"، فإنها تؤكد "أن سياسات التوظيف واللوائح المعتمدة لديها تنص على أن يبتعد الموظف عن الانتماءات السياسية التي قد تؤثر على أدائه، وأن يلتزم بالضوابط والتوجيهات الواردة في ميثاق الشبكة للشرف المهني، ودليل السلوك الوظيفي الذي تعتمده، وتحرص على التزام كل الصحفيين والمراسلين العاملين لديها بمعاييرها التحريرية".

وذكّر البيان بـ "الاستهداف الممنهج للجزيرة من السلطات الإسرائيلية، الذي شمل قصف مكتبها في غزة مرتين، واغتيال مراسلتها شيرين أبو عاقلة، والزميلين سامر أبو دقة وحمزة الدحدوح، واستهداف عدد من صحفييها وأفراد عائلاتهم عمدا، واعتقال وترهيب طواقمها في الميدان".

إظهار أخبار متعلقة


وحثت القناة الإخبارية، "وسائل الإعلام الدولية، على توخي أقصى درجات الحذر والمسؤولية عند التعامل مع ادعاءات جيش الاحتلال الإسرائيلي لتبرير جرائمه بحق الصحفيين في غزة، وذلك في ضوء الحملة الإسرائيلية غير المسبوقة لاستهداف الصحفيين".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الدموي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والثلاثاء، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال مراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بشكل مباشر، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة.

إظهار أخبار متعلقة


وتسبب الاستهداف الإسرائيلي في بتر ساق أبو عمر اليمنى وإصابة اليسرى إصابة بالغة، كما أصيب في مختلف أنحاء جسده بجروح خطيرة نتيجة شظايا الصاروخ، حسب "الجزيرة".

يشار إلى أن الاحتلال حطم رقما قياسيا في استهداف الصحفيين، وقد تجاوز عدد العاملين في مجال الصحافة الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، عدد الصحفيين الذي قُتلوا خلال الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام والحرب الكورية، بحسب الأناضول.

وارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 126 صحفيا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)