سياسة تركية

مظاهرات حاشدة في إسطنبول دعما لغزة والمقاومة الفلسطينية (شاهد)

تخلل المظاهرات التركية خطابات منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزة- الأناضول
تخلل المظاهرات التركية خطابات منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزة- الأناضول
شهدت مدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، مظاهرات حاشدة، دعما لقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ضمن فعاليات "يوم العمل العالمي للتضامن مع غزة".

وردد المشاركون في المظاهرات الجماهيرية شعارات تدعم المقاومة في قطاع غزة، والتي تواجه آلة الحرب الإسرائيلية، وترد على جرائم ومجازر الاحتلال.



وشارك في المظاهرات عدد من المنظمات والأوقاف التركية، وتخللها خطابات منددة بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاءت المظاهرات التركية امتدادا للمظاهرات التي خرجت في جميع العواصم الأوروبية، تضامنا مع فلسطين وانتصارا للحق الإنساني في غزة، وسط مطالبات بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة



وانطلقت في العاصمة البريطانية لندن اليوم، مظاهرات ضخمة ضمن فعاليات "يوم العمل العالمي للتضامن مع غزة"، للاحتجاج على قصف رفح والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

ودعت حملة التضامن مع فلسطين، وهي مجموعة مقرها لندن، إلى هذه الاحتجاجات لتعبئة الناس، مشيرة إلى جلسة برلمانية من المقرر عقدها في 21 فبراير/شباط حيث سيناقش النواب ويصوتون على ما إذا كانوا سيطالبون بوقف فوري للانتهاكات ووقف إطلاق النار.

وفي شهر يناير، وقعت عدة دول في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية على أيام العمل العالمية، التي تشهد تنظيم مسيرات اليوم السبت، تطالب الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء هجماته على قطاع غزة المحاصر.

اظهار أخبار متعلقة



وتتولى مجموعات المناصرة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها تنظيم هذه المبادرة، التي انطلقت للمرة الأولى في 13 كانون الثاني/يناير، قبل مرور 100 يوم على عدوان الاحتلال على غزة.

التعليقات (0)