سياسة عربية

استشهاد 3 فلسطينيين في جنين.. تدمير واسع لشوارع المخيم (شاهد)

آليات الاحتلال دمرت عدة شوارع داخل مخيم جنين- جيتي
آليات الاحتلال دمرت عدة شوارع داخل مخيم جنين- جيتي

استشهد ثلاثة فلسطينيين الثلاثاء خلال تبادل لإطلاق النار في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب ثلاثة آخرون أحدهم حالته خطيرة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن قوة من "المستعربين" التابعة للاحتلال تسللت إلى مخيم جنين، في محاولة لاعتقال مطلوبين، وتلى ذلك تبادل لإطلاق النار أدى إلى استشهاد ثلاثة مقاومين فلسطينيين.

و"المستعربون" هي قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال يتنكر أفرادها في لباس عربي ويتقنون اللغة العربية ونفذت مئات العمليات داخل الأراضي الفلسطينية، بينها اغتيالات واعتقالات.
 

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قالت إذاعة جيش الاحتلال إنها هاجمت "خلية" في جنين باستخدام طائرة مسيرة، وأشارت إلى أن القوات الخاصة حاصرت منزلا بهدف اعتقال أحج المطلوبين.

تدمير واسع

وقالت مصدر محلية، إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية بعدد كبير من الآليات ترافقها جرافة، حيث شرعت بتدمير البنية التحتية في المخيم، شملت شارع حيفا عند "دوار الأحمدين"، والشارع العسكري، و"دوار يحيى عياش" و"دوار الجلبوني" و"دوار البطيخة" و"دوار الحثناوي"، كما دمرت "بسطات" مواطنين قرب "دوار الحمامة"، في المدينة.

ويُعد مخيم جنين مركزا لنشاط فصائل المقاومة الفلسطينية، وتقول تل أبيب إنه يستخدم كنقطة لإطلاق العمليات ضد أهدافها.

 يأتي ذلك في ظل تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

وأسفرت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد 394 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4450 آخرين بإصابات مختلفة في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من سبعة آلاف معتقل فلسطيني، بحسب مصادر محلية.

التعليقات (0)