سياسة تركية

"سلسلة بشرية" في إسطنبول لإحياء ذكرى شهداء عدوان الاحتلال على غزة (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ144 على التوالي- قناة "تي آر تي خبر"
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ144 على التوالي- قناة "تي آر تي خبر"
خرج ناشطون أتراك بوقفة احتجاجية على شكل "سلسلة بشرية" امتدت لعشرات الأمتار في مدينة إسطنبول، من أجل إحياء ذكرى شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

ونظمت منصة "الحرية لفلسطين"، وقفة احتجاجية في منطقة كاديكوي في الشطر الآسيوي من إسطنبول، حيث شكل النشطاء سلسلة بشرية على مدى 50 مترا، حول لافتة حملت أسماء فلسطينيين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، واتشح العديد منهم بالكوفية تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في وجه حرب الإبادة المتواصلة للشهر الخامس على التوالي.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة"، وصدحت حناجرهم بهتاف "تسقط إسرائيل".

وللإشارة إلى هول العدوان الذي يتعرض له أهالي قطاع غزة، قام المنظمون بتشغيل تسجيل صوتي لأصوات القصف والمدافع وسط المحتجين في منطقة الاحتجاج.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تشهد منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، معارض وندوات ثقافية ومظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة للشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ولليوم الـ144 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)