سياسة عربية

دفعة صاروخية كبيرة من لبنان على مستوطنات حدودية.. و"القسام" تتبنى

أحد الصواريخ أصاب مبنى في كريات شمونا وتسبب في أضرار كبيرة- إكس
أحد الصواريخ أصاب مبنى في كريات شمونا وتسبب في أضرار كبيرة- إكس
سقطت دفعة صاروخية كبيرة الأربعاء في مستوطنة كريات شمونا، ومناطق أخرى متاخمة للحدود مع لبنان، وسط توتر كبير يسود المنطقة.

وقالت القناة "12" العبرية، إن أربعة عشر صاروخا أطلقت من لبنان سقطت على "كريات شمونا" شمال الأراضي المحتلة، أحدها أصاب مبنى.

وأضافت أنه تم اعتراض صاروخ واحد، فيما سقط آخر على مبنى في "كريات شمونا" دون إصابات، بالإضافة إلى سقوط صاروخين في منطقتين مفتوحتين دون إصابات ولا أضرار.


اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، أعلنت كتائب القسام عن قصفها "مقر قيادة اللواء الشرقي 769 "معسكر غيبور "، و"ثكنة المطار في بيت هلل" شمال فلسطين المحتلة برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد؛ وقالت في بيان لها إن هذا القصف "يأتي في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان".

والثلاثاء، أعلن "حزب الله" عن استهدافه قاعدة ميرون شمال دولة الاحتلال بدفعة صاروخية كبيرة، بالإضافة إلى قصف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية، ردا على ‏قصف "تل أبيب" مدينة بعلبك شرق لبنان.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، الذي يتعرض منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا مع جيش الاحتلال.

وارتكب جيش الاحتلال 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29878 شهيدا و70215 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة.

التعليقات (0)