سياسة عربية

الحوثي يهدد الاحتلال: لدينا مفاجآت فوق ما يتصوره العدو والصديق (شاهد)

الحوثي قال إن جماعة أنصار الله ستواصل عملياتها في البحر الأحمر- قناة المسيرة
الحوثي قال إن جماعة أنصار الله ستواصل عملياتها في البحر الأحمر- قناة المسيرة
هدد زعيم جماعة أنصار الله باليمن عبد الملك الحوثي، الخميس، بمواصلة العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي والسفن الداعمة له في البحر الأحمر.

وقال الحوثي في خطاب جديد إن قواته استهدفت 54 سفينة منذ بدء عملياتها بالبحر الأحمر في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، لمساندة قطاع غزة.
  
وأوضح أن "إجمالي الصواريخ والطائرات المسيّرة بلغ 384 في العمليات التي نستهدف بها الأعداء".

وفيما اعتبر أن "سفن الولايات المتحدة وبريطانيا (في البحر الأحمر وخليج عدن) تلقت ضربات موجعة ومنكّلة"، توعد الحوثي بأن "عمليات الجماعة ستستمر بفاعلية عالية في اتجاه البحرين الأحمر والعربي".

وأضاف: "لدينا مفاجآت (لم يحدد طبيعتها) لا يتوقعها الأعداء نهائيا، وستكون مفاجئة جدا وفوق ما يتصوره العدو والصديق".

وعن الغارات التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، قال الحوثي إنها "لم تؤثر على القدرات العسكرية لبلدنا (قدرات الجماعة)".

وأشار إلى أن "تصريحات الأعداء أقرت بفشلهم في تدمير قدرات بلدنا أو الحد من تأثير هذه القدرات أو زخمها".

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

و"تضامنا مع قطاع" غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في  كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 
التعليقات (0)