سياسة عربية

مقتل العشرات من "الشباب" بعملية عسكرية للجيش جنوبي الصومال

الجيش الصومالي شن عملية عسكرية جنوبي البلاد- جيتي
الجيش الصومالي شن عملية عسكرية جنوبي البلاد- جيتي
قالت الحكومة الصومالية، إن العشرات من عناصر حركة الشباب، بينهم أجانب، قتلوا في عملية عسكرية، بإقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية، أن وحدات من الجيش، نفذت عملية عسكرية، لتصفية "مجموعات إرهابية" في مناطق جوبا السفلى، في جوبالاند، شملت قرى موسى حاج، وملايلي، ترطو، بحر سافيك، ما أدى إلى مقتل 35 من عناصر الشباب، بينهم قيادات ميدانية وأجانب.

وأشارت إلى أن من بين القيادات الذين قتلوا في العملية، القيادي جابر الذي يحمل الجنسية الكينية، وصادق مسؤول الاستخبارات في الحركة، وعبدالغني مسؤول المتفجرات في الحركة، فيما ألقي القبض على 7 عناصر خلال العملية.

اظهار أخبار متعلقة



كما أوضحت الوكالة أن "الجيش الصومالي يواصل بالتعاون مع السكان المحليين عملياته العسكرية، لدحر نفوذ حركة الشباب جنوب ووسط البلاد".

والأحد، أعلن الصومال مقتل أكثر من 30 عنصراً من حركة "الشباب"، واعتقال 10 آخرين، في بلدة بارسنغوني بإقليم جوبا السفلى، وفق إذاعة الجيش الصومالي.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن الجيش الصومالي كثف من عملياته العسكرية في الأيام الأخيرة، تحسبا لبدء جولة جديدة من الحملة العسكرية ضد حركة الشباب في الأقاليم الجنوبية.
التعليقات (0)