رياضة دولية

إنتر يحلق في صدارة "الكالتشيو" ويقترب من حسم اللقب مبكرا

 رفع إنتر رصيده إلى 72 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس- موقع إنتر
رفع إنتر رصيده إلى 72 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس- موقع إنتر
حلّق إنتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي، بتفوقه الاثنين على جنوى بهدفين لهدف، في نهاية مباريات الجولة الـ27 من "الكالتشيو".

وسجل هدفي إنتر كريستيان أسلاني، ولاتارو مارتينيز من علامة الجزاء، فيما سجل لجنوى يوهان فاسكيز.

وبتخطيه جنوى الذي كان آخر فريق يمنع "نيراتسوري" من الفوز بالتعادل معه 1-1 في 29 كانون الأول/ديسمبر ضمن المرحلة الثامنة عشرة، رفع إنتر رصيده إلى 72 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس الذي تلقى الهزيمة الخامسة توالياً في معقل نابولي، في سيناريو لم يحصل معه على أرض منافس واحد منذ الفترة بين 1960 و1964 حين خسر ست مباريات متتالية على ملعب فيورنتينا.

وبهذا الفارق الكبير الذي يفصله عن يوفنتوس أو جاره ميلان المتخلف عنه بفارق 16 نقطة، لا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف في وجه فريق المدرب سيموني إنزاغي على صعيد الدوري الذي حقق فيه الإثنين انتصاره التاسع توالياً، فيما يبقى الحلم الأكبر إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2010.

اظهار أخبار متعلقة


وحسم إنتر، وصيف بطل الموسم الماضي، ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية على أرضه بالفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0 في نتيجة غير مطمئنة للقاء الإياب المقرر في 13 الحالي، بعد أربعة أيام على مواجهة المتألق بولونيا الرابع في المرحلة المقبلة من الدوري.

ويعيش فريق إنزاغي موسماً رائعاً، إذ لم يذق طعم الهزيمة في الدوري سوى مرة واحدة تعود إلى 27 أيلول/سبتمبر على أرضه أمام ساسوولو (1-2)، وتوّج بلقب الكأس السوبر المحلية، فيما تبقى النقطة السلبية الوحيدة حتى الآن الخروج من ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد منافسه المقبل بولونيا الذي تغلب عليه 2-1 في ميلانو بعد التمديد.

واحتفل إنزاغي بأفضل طريقة بخوضه مباراته الـ300 في الدوري الإيطالي كمدرب، معززاً رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات في 300 مباراة بـ179، مقابل 172 لكارلو أنشيلوتي و171 لماسيميليانو أليغري.
التعليقات (0)