سياسة دولية

غارات أمريكية-بريطانية على مواقع في الحديدة غربي اليمن (شاهد)

تعد محافظة الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية- الأناضول
تعد محافظة الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية- الأناضول

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جديدة على مواقع في محافظة الحديدة غربي اليمن، دون معلومات عن حجم الأضرار.

وأعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا محافظة الحديدة غربي اليمن بخمس غارات.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة، في خبر عاجل، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة".


اظهار أخبار متعلقة


وفي خبر آخر، أكدت أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة بغارتين".

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغارات، ولم يصدر تعليق فوري من واشنطن أو لندن بشأن هذا الحدث حتى الساعة 18:30 (ت.غ).




يُذكر أن محافظة الحديدة تُعدّ واحدة من أهم المحافظات اليمنية، حيث تحتوي على ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، وتمتلك شريطًا ساحليا طويلا.

والاثنين، أعلنت قناة "المسيرة" أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا ثلاث غارات في منطقة يسنم في محافظة صعدة شمال اليمن، التي تُعد معقلا رئيسيا للحوثيين.

اظهار أخبار متعلقة



وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة -التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار"- للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت "الحوثي" أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

التعليقات (0)