سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي و3 طائرات مسيرة انطلقت من اليمن

تواصل جماعة الحوثي عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي- إكس / القيادة الوسطى الأمريكية
تواصل جماعة الحوثي عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي- إكس / القيادة الوسطى الأمريكية
قالت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، فجر الأربعاء، إنها دمرت صاروخا باليستيا و3 أنظمة لمسيرات أطلقت من مناطق تسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن.

وأضافت في بيان، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "الصاروخ والمسيرات التي أسقطت كانت موجهة إلى المدمرة الأمريكية كارني في البحر الأحمر".


وأشارت إلى أن القوات الأمريكية دمرت في وقت لاحق ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث زوارق مسيرة، في إطار الدفاع عن النفس.

وقالت إن الصواريخ والمركبات البحرية غير المأهولة موجودة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وذكرت أنها "حددت الصواريخ والطائرات دون طيار والمركبات البحرية غير المأهولة، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان المتحدث العسكري باسم "الحوثيين"، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ "عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وأوضح سريع أن "العملية تم تنفيذها بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)