سياسة عربية

التحالف العربي يكشف نتائج تحقيق باتهامات قصفه منزلا في الحديدة عام 2021‏

التحالف قال إنه لم ينفذ مهامّ جوية فوق الحديدة بذلك التاريخ- واس
التحالف قال إنه لم ينفذ مهامّ جوية فوق الحديدة بذلك التاريخ- واس
أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن عدم مسؤوليته عن الاتهامات بقصفه منطقة سكنية في الحديدة، عام 2021.

وقال بيان صدر عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث، إن الادعاء بقصف منطقة سكنية في مدينة التحيات، بمحافظة الحديدة، بتاريخ 12 تشرين ثاني/ نوفمبر 2021، والحديث عن مقتل رجل وثلاثة أطفال وإصابة رجلين آخرين بقصف جوي، غير صحيح.

وأضاف: "قام الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالبحث وتقصي الحقائق عن وقوع الحادثة، وبعد اطلاعه على جميع الوثائق بما في ذلكك أمر المهام الجوية، وجدول حصر المهام اليومي، وإجراءات تنفيذ المهمة، وتقارير ما بعد المهمة، والصور الفضائية، وقواعد الاشتباك لقوات التحالف، ومبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية... وبعد تقييم الأدلة؛ تبين للفريق المشترك عدم وجود مدينة بمسمى (التحيات) كما ورد في الادعاء، ولكن يوجد مدينة بمسمى (التحيتا) وتقع في مديرية (التحيتا) بمحافظة (الحديدة)، ولم يتضمن الادعاء تحديد إحداثيات موقع الاستهداف".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أنه بدراسة المهام الجوية، المنفذة من قبل قوات التحالف، في التاريخ المشارك إليه، تبين للفريق المشترك أن قوات التحالف لم تنفذ أي مهام جوية على كامل محافظة الحديدة.

وتابع بأن قوات التحالف، لم تنفذ قبل ذلك التاريخ، بيوم مهام جوية، في محافظة الحديدة، إضافة إلى أنه بعد ذلك التاريخ بيوم كذلك لم تنفذ أي مهام.

وشدد على أنه في ضوء التحقيق المشترك، لم يقم التحالف باستهداف أماكن سكنية في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.
التعليقات (0)