رياضة دولية

عرض منديل لميسي للبيع بالمزاد مقابل أكثر من 600 ألف دولار

العقد كتب على منديل ورقي وكان عمر ميسي 13 عاما- الأناضول
العقد كتب على منديل ورقي وكان عمر ميسي 13 عاما- الأناضول
عرضت دار مزادات في نيويورك، منديلا ورقيا، يحتوي على أول عرض تعاقدي من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكان حينها للعب مع برشلونة الإسباني عام 2000.

وكان ميسي حين تقديم العرض يبلغ من العمر 13 عاما، وتقدر شركة بونهامز للمزادات العلنية قيمة القطعة بما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف جنيه إسترليني (ما يقرب من 380 ألف إلى 635 ألف دولار) ولكن "أتوقع أن يتم بيعها بمبلغ أكبر بكثير"، كما قال رئيس قسم الكتب والمخطوطات الجميلة في دار المزاد العلني إيان إيهلنغ.

في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بيعت مجموعة من ستة قمصان ارتداها اللاعب صاحب الرقم 10 خلال فوز الأرجنتين الملحمي بكأس العالم 2022 في قطر مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد علني في سوثبي.

اظهار أخبار متعلقة


وبدأت قصة المنديل، مع قيام والد ميسي، بعرضه على أحد أندية برشلونة الإسباني وهو في الـ13 من عمره، وحينها سعى المدير الرياضي للنادي كارليس ريتشاك لتأكيد اهتمام النادي به، فكتب وقتها بالحبر الأزرق، على منديل بسيط، أنه "يقبل، تحت مسؤوليته ورغم أي آراء متباينة، بالتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي، بشرط احترام المبالغ المتفق عليها".

وتم إبرام عقد رسمي لاحقا، لكن الوكيل الأرجنتيني غاجيولي احتفظ بهذا الإثبات الأولي للاتفاقية منذ 25 عاما تقريبا والذي قرر بيعه في المزاد.

التعليقات (0)