حقوق وحريات

حصيلة شهداء غزة ترتفع.. 10 مجازر جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

التقرير قال إن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم- جيتي
التقرير قال إن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم- جيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، بفعل ارتكاب الاحتلال مجازر جديدة مروعة.

وأفادت في تقريرها الإحصائي لليوم الـ155 من الحرب بـ"ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 30 ألفا و960 شهيدا و72 ألفا و524 مصابا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضافت أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 82 شهيدا و122 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وشددت الوزارة على أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

وأشارت إلى أن "72 بالمائة من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء".

اظهار أخبار متعلقة




ويتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة رغم مثول دولة الاحتلال للمرة الأولى منذ قيامها عام 1948 أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية فإن الحرب الإسرائيلية تسببت في كارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل حوالي 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

التعليقات (0)