سياسة عربية

الأردن يطالب الاحتلال بتحقيق كامل بعد استشهاد مواطنين أردنيين بطولكرم

الشهيدان يحملان هويات فلسطينية- إكس
الشهيدان يحملان هويات فلسطينية- إكس

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إدانتها لاستشهاد مواطنين أردنيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن الوزارة طالبت دولة الاحتلال، بـ "تحقيق كامل وبتحمل مسؤولياتها وكشف ملابسات العملية، وستتخذ الوزارة جميع الإجراءات الدبلوماسية اللازمة وفق القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة".

وأشار القضاة إلى أن الوزارة على اتصال مع ذوي المواطنين اللذين يحملان أيضاً هويات فلسطينية، معربا عن تعازي الوزارة لعائلتي الفقيدين.

اظهار أخبار متعلقة


والإثنين، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن استشهاد شابين فلسطينيين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال مدينة طولكرم.

ووفقا للوكالة، فقد استشهد "الشاب توفيق عائد فواز حسين (25 عاما)، من سكان الأردن ويحمل الهوية الفلسطينية ويقيم حاليا في قرية كفيرت غرب جنين، بعد تعرضه لإصابة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم".

وأوضحت "وفا" أنه في وقت سابق من نفس اليوم، استشهد الشاب محمد جعفر مصطفى جبر من بلدة عرابة جنوب جنين، أيضا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الوكالة إلى أن الشابين تعرضا لإطلاق نار مباشر من قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدهما داخل أحد المحال التجارية، عند مثلث عتيل- علار- زيتا، شمال طولكرم، مما أدى إلى إصابتهما بجروح حرجة أدت إلى استشهادهما لاحقا.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع في الضفة الغربية قد تصاعدت بشكل ملحوظ منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر 2023، مما أسفر عن وفاة مئات الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين.

التعليقات (0)