سياسة عربية

إنزال جوي جديد شمال غزة.. واشنطن تسقط 35 ألف وجبة حتى الآن

في الخامس من آذار/ مارس الجاري بدأت "سنتكوم" على أساس يومي تنفيذ إنزالات جوية معظمها بالتعاون مع القوات الأردنية لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة- سنتكوم
في الخامس من آذار/ مارس الجاري بدأت "سنتكوم" على أساس يومي تنفيذ إنزالات جوية معظمها بالتعاون مع القوات الأردنية لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة- سنتكوم
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أنها نفذت الإنزال الجوي الـ11 لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة.

وقالت في بيان عبر حسابها على منصة "إكس": "أجرينا عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية شمال غزة، الجمعة، الساعة 12:12 ظهرا (بتوقيت غزة) لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الدائر".

وشاركت في العملية طائرتا "C-130" وأخرى من طراز "C-17" تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وجنود مختصون في إيصال الإمدادات جوا، حسب البيان نفسه.

وأوضح البيان أنه جرى إنزال "ما يعادل 35 ألفا و700 وجبة أمريكية جاهزة للأكل، و31 ألفا و800 زجاجة مياه على شمال غزة، ما يسمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية".

وذكر أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية تأتي ضمن "الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في القطاع".

وأضاف البيان أن "عمليات الإنزال الجوي تعد جزءا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي الخامس من آذار/ مارس الجاري، بدأت "سنتكوم" على أساس يومي تنفيذ إنزالات جوية، معظمها بالتعاون مع القوات الأردنية، لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة.

وتقيد دولة الاحتلال إدخال المساعدات لغزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب.

ورغم حلول شهر رمضان، تشن قوات الاحتلال عدوانا واسعا على قطاع غزة خلف عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".
التعليقات (0)