سياسة عربية

بعد حريق ستوديو الأهرام.. النيران تندلع في "مجمع البنوك" بالقاهرة

النيران تلتهم مجمعا للبنوك في القاهرة بعد ساعات من حريق ستوديو الأهرام- إكس
النيران تلتهم مجمعا للبنوك في القاهرة بعد ساعات من حريق ستوديو الأهرام- إكس
تداول ناشطون مقطع فيديو، قيل إنه للحريق الذي التهم مركزا للتسوق في مجمع البنوك بمنطقة التجمع الخامس، في العاصمة المصرية القاهرة


وأظهرت اللقطات، النيران وهي تلتهم الطوابق العُليا للمبنى، فيما انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق.




وكشفت التحقيقات الأولية أن حريق المركز التجاري فى شارع التسعين بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة تسبب في خسائر فادحة لـ"بنكين وملهى ليلي". 

Image1_320241712744872190653.jpg


حرائق متكررة 


كان ستوديو الأهرام في منطقة العمرانية، أكبر أحياء محافظة الجيزة، قد شهد خلال الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، حريقا هائلا ولم يتضح حتى الآن حجم الخسائر الناجمة عن الحريق.



والتهم الحريق ديكور مسلسل "المعلم" من بطولة مصطفى شعبان، والذي يعرض حاليا على الفضائيات المصرية، ولم ينته بعد التصوير من مشاهده.

ويعد حادث الحريق في مواقع تصوير المسلسلات الثاني خلال أقل من شهر، حيث نشب حريق في موقع تصوير "الكبير أوي" الذي يعرض حاليا هذا الموسم الدرامي، وقد تمت السيطرة على الحريق من دون خسائر بشرية.

اظهار أخبار متعلقة


ويعد ستوديو الأهرام واحدا من أعرق ستوديوهات السينما في مصر، حيث تم تأسيسه أثناء الحرب العالمية الثانية وبالتحديد عام 1944 على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بلفيس، على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع، ويضم ثلاثة بلاتوهات (مواقع تصوير) وصالة عرض وصالة دوبلاج، إلى جانب معمل التحميض والطبع.

وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن تحمل الحكومة بالكامل تكلفة إعادة الوضع كما كان عليه قبل حريق الاستوديو والمنازل المتضررة وتعويض المتضررين.

ووجه رئيس الوزراء بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها إلى وضعها الأصلي.

التعليقات (0)