سياسة عربية

السلطات الأردنية توقف صحفيا بعد فعالية أمام سفارة الاحتلال في عمّان

اعتقلت السلطات الأردنية العشرات على خلفية التظاهر أمام سفارة الاحتلال - أرشيفية
اعتقلت السلطات الأردنية العشرات على خلفية التظاهر أمام سفارة الاحتلال - أرشيفية
أوقفت السلطات الأردنية، الصحفي خير الدين الجابري، بعد وقفة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال، الأحد، وتم تحويله إلى قسم الجرائم الالكترونية بحسب ما أوضحت زوجته.

وقالت تمارة الفاخوري، زوجة الصحفي الجابري، إن قوات الأمن استدعت زوجها، وتم تحويله إلى قسم الجرائم الالكترونية على خلفية تغريدة كتبها على حسابه، ولفتت إلى أن المدعي العام مدد أمر اعتقاله.



وخلال اليومين الماضيين، اعتقلت الأجهزة الأمنية في الأردن، عشرات المواطنين، خلال توجههم للمشاركة في فعالية احتجاجية مقابل السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان، وحولتهم إلى القضاء.  

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت صحيفة "السبيل" المحلية عن محامين في لجنة الحريات في نقابة المحامين أن عدد الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية، الأحد، بلغ 98 شخصا تم تحويلهم جميعا إلى المدعي العام يوم الإثنين.

من جهته أدان "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" اعتقال المتظاهرين والمشاركين في الاعتصام الشعبي الحاشد حول سفارة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد الملتقى الوطني أن الأردنيين خرجوا بأعداد كبيرة في تظاهرة تعبر عن أصالة الشعب الأردني وتضامنه مع غزة في مواجهة الحرب والحصار والمجازر.

وفرّق الأمن الأردني، بالغاز المسيل للدموع، الأحد، مئات الأردنيين الذين خرجوا في مسيرة غاضبة، تدعو لمحاصرة سفارة الاحتلال في العاصمة عمان.
التعليقات (0)