سياسة دولية

أول عملية اعتراض إسرائيلية بمنظومة "القبة البحرية" في إيلات

أعلن جيش الاحتلال أن قواته البحرية اعترضت هدفا جويا "مشبوها" في سماء مدينة إيلات- جيتي
أعلن جيش الاحتلال أن قواته البحرية اعترضت هدفا جويا "مشبوها" في سماء مدينة إيلات- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تنفيذ أول عملية اعتراض بمنظومة "القبة البحرية" لهدف جوي "مشبوه"، من السفينة الصاروخية "ساعر6" بالبحر الأحمر.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "خلال ساعات الليل، نفذت سفينة صاروخية من طراز ساعر 6، تابعة للأسطول 3 في سلاح البحرية، لأول مرة عملية اعتراض ناجحة لهدف جوي مشبوه اتجه من جهة الشرق، وخرق الحدود في إيلات".

وأضاف أن "جنود سلاح البحرية الذين تصرفوا في المنطقة رصدوا الهدف، وقاموا بتتبع مساره بشكل كامل من خلال التنسيق والمزامنة مع السفينة الصاروخية من طراز ساعر 6 ووحدة المراقبة الجوية".

وتابع: "تم إطلاق صاروخ اعتراضي من منظومة القبة البحرية، واعتراض الهدف في منطقة خليج إيلات"، مشيرا إلى أنه "كجزء من تقييم الوضع منذ بداية القتال، انتقلت سفن صاروخية إلى منطقة البحر الأحمر، منها سفينة صاروخية من طراز ساعر 6، لتنفذ مهامها في المنطقة".

اظهار أخبار متعلقة



وأردف: "يتحرك سلاح البحرية في منطقة البحر الأحمر، وهو جاهز للتعامل مع طيف واسع من التهديدات الإقليمية من خلال القدرات الدفاعية والهجومية".

وفي وقت متأخر من مساء الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته البحرية اعترضت هدفا جويا "مشبوها" في سماء مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر (جنوب).

و"القبة البحرية" هي نظام دفاع جوي بحري لاعتراض الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة، مخصص لحماية البنية التحتية البحرية ومنصات الغاز وغيرها من الأصول البحرية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ولدى الجيش الإسرائيلي عدة منظومات مضادة للصواريخ، أنشأها بالمشاركة والتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية.

التعليقات (0)

خبر عاجل