حول العالم

الأمطار الغزيرة تغرق الإمارات.. إرباك في مطار دبي وإلغاء رحلات (شاهد)

بسبب الأمطار الغزيرة مصر للطيران تعلق السفر إلى دبي- إكس
بسبب الأمطار الغزيرة مصر للطيران تعلق السفر إلى دبي- إكس
وثقت منصات التواصل الاجتماعي مشاهد فيديو للأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تضرب دولة الإمارات، ووصلت هذه الرياح إلى البلاد الثلاثاء، حيث أغلقت الأمطار الغزيرة العديد من الشوارع، فيما حولت مدرج مطار دبي إلى بحيرة. 



وأعلنت شركة مصر للطيران، الأربعاء، عن توقف رحلاتها الجوية بشكل مؤقت بين القاهرة ودبي، والعكس، إلى حين تحسن الأحوال الجوية في مطار دبي، والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى.






وتتعرض المدن الشمالية في الإمارات لأحوال جوية غير مستقرة وعواصف مطرية غير معتادة ترافقها رياح قوية٬ مع ارتفاع منسوب المياه في العديد من الطرق والأحياء السكنية ومنطقة المطار في دبي.

وكان طيران الإمارات قد علق إنجاز إجراءات السفر المغادرين من مطار دبي الدولي صباح الأربعاء حتى منتصف الليل، وذلك بسبب تحديات تشغيله الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وحالة الطرق.

اظهار أخبار متعلقة




وبحسب مصادر صحفية، فقد أدى إلغاء الرحلات في مطار دبي إلى تكدس المسافرين في صالات المطار؛ للاحتماء من السيول المتدفقة من كل مكان٬ كما أظهرت لقطات مصورة المسافرين وهم يفترشون ساحات المطار.

وجاء في بيان من قبل إدارة مطار دبي على وسائل التواصل الاجتماعي: "ننصحك بعدم الحضور إلى المطار، إلا في حالة الضرورة القصوى، يتم تأجيل الرحلات وتحويلها".

وأضاف البيان: "يرجى التحقق من حالة رحلتك مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بك. نحن نعمل بجد لاستعادة التشغيل في أسرع وقت ممكن في ظل ظروف صعبة للغاية".

وأظهر مقطع فيديو الأربعاء، كيف هبت العواصف الرعدية، وأصبحت السماء سوداء، قبل أن تحجب طبقة المطر المدينة.   

وفي ظل عدم وجود بيانات رسمية عن هذه الكارثة٬ فقد توفي رجل يبلغ من العمر 70 عاما، عندما جرفت مياه الفيضانات سيارته في مدينة رأس الخيمة أقصى شمال البلاد.

وتتعرض المدن الشمالية في الإمارات لأحوال جوية غير مستقرة، وعواصف مطرية غير معتادة، ترافقها رياح قوية٬ مع ارتفاع منسوب المياه في العديد من الطرق والأحياء السكنية ومنطقة المطار في دبي.

كما أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الكميات القياسية للأمطار تعد حدثا استثنائيا في التاريخ المناخي للدولة. وذكر المركز أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة٬ حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة.

وكانت دولة الإمارات قد شهدت هطول أمطار غزيرة خلال 24ساعة الماضية في العديد من المناطق. وتعد هذه الأمطار هي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم