سياسة عربية

استمرار عمليات جيش الاحتلال في طولكرم ومخيم نور شمس لليوم الثاني

اقتحامات يومية واعتقالات مستمرة في الضفة الغربية المحتلة - جيتي
اقتحامات يومية واعتقالات مستمرة في الضفة الغربية المحتلة - جيتي
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة لليوم الثاني على التوالي، عملياته في مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان؛ إن الجيش وسّع عملياته في مدينة طولكرم، حيث يواصل حصار ومداهمة منازل في مخيم نور شمس، بالإضافة إلى اقتحام أحياء عدة في المدينة أبرزها حي ذنابة.



وأضاف الشهود أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية للمخيم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين، وسماع تفجيرات بين الحين والأخر.

إظهار أخبار متعلقة



وتابعوا أن "جرافات عسكرية رافقت القوة الإسرائيلية، وشاركت في تدمير بنى تحتية في المخيم".

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ إن طواقمها نقلت إصابتين بالضرب من قبل قوات الاحتلال في مخيم نور شمس إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في المدينة.



ومساء الخميس، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي؛ إنّ الجيش بدأ بتنفيذ "عملية عسكرية واسعة النطاق" في مخيم نور الشمس للاجئين، دون ذكر أي تفاصيل بشأن هدف العملية أو مدتها.

وبالتوازي مع حربه المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يصعّد الجيش الإسرائيلي من عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وأسفرت عمليات الجيش في الضفة عن استشهاد 468 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف و800، واعتقال 8 آلاف و310، حسب مؤسسات رسمية فلسطينية.
التعليقات (0)