صحافة إسرائيلية

معاريف: البيت الأبيض يفكر باتفاق نووي جديد مع إيران

أرسلت إيران مئات المسيرات والصواريخ تجاه الأراضي المحتلة - جيتي
أرسلت إيران مئات المسيرات والصواريخ تجاه الأراضي المحتلة - جيتي
قالت صحيفة معاريف العبرية، إن البيت الأبيض يفكر في اتفاق نووي جديد مع إيران، مقابل رفع بعض العقوبات الاقتصادية عن طهران، لمنع جر المنطقة إلى حرب.

وتابعت بأن "أحد الآراء في الإدارة الأمريكية هو أن الرئيس جو بايدن يرى فرصة في البدء بمحادثات دبلوماسية لإحياء الاتفاق النووي مع إيران. ويعد هذا طريقا للمصالحة، سواء مع إسرائيل أو مع إيران. مضمون لإسرائيل أن يلغى التهديد النووي من إيران، ومضمون لإيران أن تمنع ردا عسكريا من إسرائيل على أراضيها".

ورحب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بإقرار رزمة المساعدات لإسرائيل في مجلس النواب الأمريكي، وقال إنها "ستدعم دفاع إسرائيل في وجه إيران ووكلائها"، بحسب الصحيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وحسب التقرير، رفعت طهران طلبا للحصول على طائرات منذ قبل سنتين. لكن رغم المصادقة الروسية لم تستكمل الصفقة. وأشارت الصحيفة إلى أن الإرسالية الأولى للطائرات ستكون هذا الأسبوع.

وبالتوازي، التقى الزعيم الإيراني الأعلى، علي خامنئي، مع كبار رجالات الجيش، وأثنى على أدائهم، وذلك رغم اعترافه بأن الصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل لم تضرب أهدافها.

وقال الزعيم في اللقاء إن "المهم هو إظهار قوتنا، وليس عدد الصواريخ أو الأهداف".

كما قال إن مسألة عدد الصواريخ التي أطلقت وأصابت الأهداف ليست حيوية في العملية، وإن الأساس لعمل القوات كان استعراض قدرة وإرادة الشعب الإيراني في الساحة الدولية.
التعليقات (0)

خبر عاجل