رياضة دولية

وست هام يونايتد يعلن رحيل مدربه ديفيد مويس

هذه هي الولاية الثانية لمويس مع وست هام- وست هام / إكس
هذه هي الولاية الثانية لمويس مع وست هام- وست هام / إكس
أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي لكرة القدم رحيل مدربه ديفيد مويس عقب نهاية الموسم الحالي.

وقال وست هام في بيان رسمي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "يؤكد وست هام أن المدرب ديفيد مويس سيغادر النادي بالتراضي في نهاية موسم 2023-2024".

ووجه النادي الشكر للمدرب المخضرم: "الجميع في وست هام يونايتد، يقدم خالص الشكر والامتنان لديفيد على المساهمة التي قدمها لنادي كرة القدم خلال فترة عمله كمدير فني".


وقال ديفيد سوليفان، رئيس مجلس الإدارة: "بالنيابة عن الجميع في وست هام يونايتد، أود أن أقدم خالص شكرنا وامتناننا لديفيد على المساهمة التي قدمها لنادي كرة القدم خلال فترة عمله كمدير، ونحن ممتنون للغاية لكل ما قدمه من عمل شاق والتزام وتفان في هذا الدور".

وأضاف رئيس وست هام: "لقد كان ديفيد محترفًا تمامًا للعمل معه وسيغادر مع احترامنا الكبير وتمنياتنا الطيبة - إنه يستحق أن يحظى بأعلى تقدير للخدمة التي قدمها لوست هام يونايتد، ونتمنى له كل النجاح في المستقبل".

وأتم رئيس النادي  اللندني: "من خلال إصدار هذا الإعلان الآن، فإنه يسمح لديفيد بالحصول على الوداع الذي يستحقه من أنصار وست هام، كما يسمح لنا جميعًا بإظهار تقديرنا له في المباراة الأخيرة على أرضنا هذا الموسم ضد لوتون تاون يوم السبت".

ومن جانبه قال ديفيد مويس: "لقد استمتعت بأربع سنوات ونصف رائعة في وست هام، والنادي في وضع أقوى مما كان عليه عندما عدت في عام 2019، عندما انضممت إلى وست هام للمرة الثانية، كان النادي فوق منطقة الهبوط بمركز واحد، وكانت رحلة رائعة لتحقيق ثلاثة مواسم متتالية في أوروبا".

وأضاف مويس: "بعد قيادة النادي إلى بر الأمان، قمنا بتوجيه الفريق إلى المركزين السادس والسابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكنت سعيدًا عندما فزنا بلقب دوري المؤتمرات الأوروبي في يونيو الماضي - أول لقب كبير للنادي منذ 43 عامًا".

واختتم مويس "أود أن أشكر جميع اللاعبين على دعمهم، وعلى كل النجاح الذي حققوه، على مدى السنوات الأربع والنصف الماضية، لقد استمتعت حقًا بالعمل مع الجميع في وست هام، وأود أن أشكر مجلس الإدارة على منحي الفرصة لإدارة هذا النادي العظيم، أتمنى لخلفي النهائي، والمديرين، واللاعبين، والموظفين، والمشجعين، والجميع في وست هام، كل التوفيق في المستقبل".

وهذه هي الولاية الثانية لمويس مع وست هام، حيث قاد الفريق في المرة الثانية انطلاقاً من التاسع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر عام 2019.

ومنذ نهاية عام 2019 وحتى الآن قاد مويس وست هام في 229 مباراة فاز في 102 وتعادل في 45 وخسر 82 مباراة.

وقاد المدرب الاسكتلندي فريق المطارق اللندني للتتويج بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2022-2023.
التعليقات (0)

خبر عاجل