صحافة دولية

WP: واشنطن عرضت تقديم معلومات وإمدادات لـ"إسرائيل" إذا تجنبت غزو رفح

العرض الأمريكي يشمل تقديم معلومات استخبارية لتحديد موقع قادة حماس والعثور على أنفاق مخفية- الأناضول
العرض الأمريكي يشمل تقديم معلومات استخبارية لتحديد موقع قادة حماس والعثور على أنفاق مخفية- الأناضول
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستقدم معلومات استخباراتية وإمدادات عسكرية لـ"إسرائيل"، في حال وافقت على تجنب غزو واسع لمدينة رفح.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر، السبت، إن الولايات المتحدة عرضت على "إسرائيل" تقديم مساعدة قيمة إذا تراجعت عن غزوها الواسع لمدينة رفح، تشمل تقديم معلومات استخبارية لتحديد موقع قادة حماس والعثور على أنفاق مخفية.

وأوضحت المصادر، أن واشنطن عرضت أيضا بناء مدن خيام مجهزة للفلسطينيين الذين سيتم إجلاؤهم من رفح جنوبي غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الصحيفة أن كبار مساعدي الرئيس جو بايدن قدموا هذه العروض على مدى الأسابيع القليلة الماضية على أمل إقناع "إسرائيل" بتنفيذ عملية محدودة وموجهة بشكل أكبر في رفح، حيث يحتمي حوالي 1.3 مليون فلسطيني فروا من أجزاء أخرى من غزة، تحت ضغط العمليات الإسرائيلية.

وأخبر مسؤولو الإدارة، أن إعادة توطين مئات الآلاف من الفلسطينيين ممن يعيشون الآن في ظروف متهالكة وغير صحية في رفح، ونقلهم إلى مناطق تحتوي على خيام وخدمات الغذاء والدواء سيستغرق عدة أشهر.

وشدد مساعدو بايدن على أنه لا يمكن نقل الفلسطينيين ببساطة إلى أجزاء قاحلة أو تتعرض للقصف في غزة، ولكن يجب على إسرائيل توفير البنية التحتية الأساسية حتى يتمكن أولئك الذين يتم إجلاؤهم من الحصول على المساعدة.، ظروف معيشية وألا يتعرضوا لمزيد من المجاعة أو المرض.
التعليقات (0)

خبر عاجل