سياسة دولية

هكذا وصفت متحدثة الخارجية الروسية مسابقة "يوروفيجن 2024".. "عربدة"

زاخاروفا: هذه العروض الغريبة أشبه بطقوس الشعوذة- جيتي
زاخاروفا: هذه العروض الغريبة أشبه بطقوس الشعوذة- جيتي
شنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، هجوما لاذعا على مسابقة "يوروفيجن" التي اختتمت الأحد.

وكتبت زاخاروفا عبر "تليغرام":"تجاوزت عروض مسابقة يوروفيجن 2024 جميع طقوس العربدة والسحر وتدنيس المقدسات".

وأضافت أن "طقوس احتضار وجنازة أوروبا الغربية تجري بسلاسة كالمعتاد، دون مفاجآت تذكر"، مشيرة إلى أن  مسابقة "يوروفيجن 2024" تجاوزت جميع الطقوس الظلامية بنجاح دون أي مفاجآت.

ونشرت زاخاروفا مقطع فيديو لعروض المشاركين في المسابقة من مختلف البلدان في مدينة مالمو بالسويد، أظهر أن هذه العروض الغريبة أشبه بطقوس الشعوذة أكثر منها عروضا ترفيهية.

حيث ظهر أحد المشاركين في المقطع الذي نشرته خلال أدائه مصحوبا بموسيقى خلفية لإيغور كورنيليوك، والتي تم سماعها في حفلة الشيطان في مسلسل "السيد ومارغريتا".

اظهار أخبار متعلقة


وأثارت نسخة هذا العام من مسابقة "يوروفيجن" جدلا واسعا بسبب مشاركة الكيان الإسرائيلي رغم المطالبات العديدة بإلغاء تلك المشاركة بسبب الجرائم والتجويع الذي يمارسه خلال عدوانه على قطاع غزة.

إلا أن اتحاد البث الأوروبي (EBU)، الذي ينظم المسابقة أكد أنه يتبنى مبدأ "الموسيقى بعيداً عن السياسة" وتم السماح بإشراك شركة البث الإسرائيلية "كان" في المسابقة لهذا العام.

يذكر أنه تم استبعاد روسيا من مسابقة "يوروفيجن" عام 2022 بسبب غزوها لأوكرانيا، الأمر الذي شجع الكثيرين لطلب استبعاد الاحتلال لشنه عدوانا وحشيا على قطاع غزة تسبب في استشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف فلسطيني غالبيتهم الساحقة من النساء والأطفال.
التعليقات (0)