اقتصاد عربي

الكويت تخطط لإنتاج 4 ملايين برميل من النفط يومياً عام 2020

الكويت
الكويت
الكويت, الكويت, 8 تشرين الأول-أكتوبر (UPI) 


أعلن الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت، الرئيس التنفيذي لمعرض الكويت الأول للنفط والغاز، هاشم هاشم، إن الشركة تخطط لإنتاج 4 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2020 بالإشتراك مع الشركة الكويتية لنفط الخليج.

وقال هاشم خلال افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت الأول للنفط والغاز، ليل أمس الإثنين، إن شركة نفط الكويت، والشركة الكويتية لنفط الخليج التابعة لها، حددتا هدفا ضمن الخطة الاستراتيجية لزيادة الطاقة الانتاجية من النفط لتصل الى 3 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2010 والوصول الى انتاج 4 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2020 والمحافظة على ذلك المستوى حتى عام 2030.

وأضاف هاشم في كلمته التي وزعتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم الثلاثاء، إن الطاقة الإنتاجية للغاز غير المصاحب في الكويت ستزيد تدريجيا لتصل الى 3 مليارات قدم مكعبة في اليوم بحلول عام 2030.وأوضح ان استراتيجية الشركة لعام 2030 تتمحور حول تحقيق أهداف الطاقة الإنتاجية المقررة وكذلك البحث عن مصادر للطاقة البديلة.

واضاف انه مازال هناك اكتشاف لاحتياطيات جديدة تدعم الصناعة النفطية عموما في الكويت في ظل فعالية التقنيات الجديدة المستخدمة في الحقول الرقمية والحفر المتعدد.
التعليقات (0)