طب وصحة

أول إصابة "كورونا" بالسعودية بعد انتهاء الحج

عربي21

أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الرياض (وسط)؛ الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في أيلول/سبتمبر 2012 إلى 120 حالة.
وتعد هذه أول حالة يتم الإعلان عنها بعد انتهاء موسم الحج، الذي أعلنت السعودية "سلامته"، وعدم تسجيل أي حالات وبائية، أو محجرية، أو إصابات بفيروس "كورونا" خلاله.
وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه "في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-CoV، فقد تم تسجيل حالة مصابة بالفيروس بمنطقة الرياض".
وبينت أن المصاب هو "مواطن يبلغ من العمر 73 سنة، ولديه عدة أمراض مزمنة، وليس لديه تاريخ بالسفر خارج منطقة الرياض مؤخرًا، ويتلقى الرعاية اللازمة بالعناية المركزة".
وبالإضافة الجديدة، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في السعودية، منذ الإعلان عن ظهوره في أيلول/سبتمبر 2012 إلى 120 حالة، منها 51 وفاة.
ومنذ اكتشاف فيروس "كورونا" في العالم في أيلول/سبتمبر الماضي، تم تسجيل 145 حالة إصابة به حول العالم، منها 120 في السعودية وحدها.
وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 60، منهم 51 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.
ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
التعليقات (0)