طب وصحة

ارتفاع عدد المصابين بفيروس 'كورونا' في السعودية لـ 121

مسعف
مسعف
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" منذ أيلول/سبتمبر من العام الماضي، إلى 121 حالة بعد تسجيل حالة جديد في الشرقية لمواطن سعودي قادم من الرياض.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إن "المصاب مواطن سعودي عمره 54 عاماً ويعاني عدة أمراض مزمنة، وليس لديه تاريخ بالسفر خارج منطقتي الشرقية والرياض مؤخراً"، مشيرة إلى أنه "يتلقى العلاج اللازم في العناية المركزة".

وكانت وزرة الصحة أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لمواطن سعودي يبلغ من العمر 73 عاماً، ويعاني من عدة أمراض مزمنة، وليس لديه تاريخ بالسفر خارج منطقة الرياض مؤخراً، ويتلقى العلاج اللازم بالعناية المركزة.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت مؤخراً، عن ارتفاع عدد الوفيات في المملكة بسبب الفيروس إلى 51 حالة.

وكانت آخر حصيلة للوفيات، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، بلغت 58 شخصاً في العالم جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع، والسعودية هي البلد الذي يسجّل غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرّفته منظمة الصحة باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدّت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسبّبت بوفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.
التعليقات (0)